المنظمة الدبلوماسية العالميه لحقوق الانسان تطالب أوجار بإطلاق سراح معتقل السوري لم توجه له السلطات المغربية أية تهمة
التعليقات : 0
بتـاريخ : 20 يوليو 2017
بقـلم: drhaytham

 

المنظمة الدبلوماسية العالميه لحقوق الانسان تطالب أوجار بإطلاق سراح معتقل السوري لم توجه له السلطات المغربية أية تهمة

20 يوليو، 2017

ناشد رئيس المنظمة العالمية لحقوق الانسان والسلام الدولي،هيثم محمد القرعان،وزير العدل والحريات محمد أوجار، بإطلاق سراح المعتقل السوري في السجون المغربية منذ سنة 2014، عبد الرحمن فاروق على الحاج،مبرزا أن القضاء المغربي لم يوجه أي تهمة للمعتقل ولم يصدره ضده أي حكم،وهو ما اعتبره القرعان اعتقال تعسفي.

وطالب رئيس المنظمة وزير العدل بالتدخل مباشر لحل مشكل السجن التعسفي،لكون النزيل السوري حوكم مرات عديد في أكثر من دولة عربية، والان يقضي عقوبة حبسية دون محاكمة في المغرب،بحسب ما أفاد به بلاغ المنظمة الدولية تتوفر صحيفة24 على نسخة منه.

وأضاف القرعان في رسالته بعدم تسليم السجين الى السلطات السعودية التي طالبت به في وقت سابق،مؤكدا أنه سيتم مخاطبة جميع الهيئات الحقوقية،لجنة مناهضة التعذيب التابعة لهيئة الامم المتحدة في حال تسليم المعني بالامر الى السلطات السعودية،لتوضيح التعذيب وسوء المعاملة التي تعرض لها فاروق الحاج.

وراسل الخبير الحقوقي منظمة العدل الدولية بالتدخل الفوري للوقوف على حثياث العمل الكيدي الذي حصل للمعتقل،كما طالب لجنة حقوق الانسان والهيئات الدولية للتدخل المباشر في قضية السجن التعسفي بحسب ما جاء في البيان.

زكرياء الناسك

قيم الخبر :

انشر الخبر على :

شارك برأيكك و اكتب تعليقك

إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.

عدد المواضيع: 106

عدد التعليقات: 0

المنظمة الدبلوماسية العالمية هي منظمة دولية مسجله تحت رقم ^1437905-NGO^
 
العربيةEnglishFrançaisItalianoEspañolУкраїнська
This site is protected by Eng Mohammed Kher ALkhawaldeh