المنظمة الدبلوماسية تحذر الهئيات الدوليه من تفاقم وباء الكوليرا في اليمن
التعليقات : 0
بتـاريخ : 13 مارس 2017
بقـلم: drhaytham

اليمن -محافظة الحديده
المنظمة الدبلوماسيه العالمية تحذر من تفاقم وباء الكوليرا في الحديدة اليمنية جراء استمرار تدفق النازحين
عبرت المنظمه الدبلوماسيه عن استيائها بما يخص الجمهوريه اليمنيه محافظة الحديده
وقد ناشدت الدبلوماسيه العالميه منظمة الصحه العالمية واطباء بلا حدود بما يجري للنازحين من وباء الكواليرا محافظة الحديدة اليمنية 226/ كيلومترا غربي صنعاء/، فقد تفاقم مشكلة وباء الكوليرا
وحيث افادت المنظمة الدبلوماسية “سُجلت حالات مؤكدة ومشتبهة للكوليرا في محافظة الحديدة الأشهر الماضية، وتدفق النازحين الجدد قد يسهم في مفاقمة هذه المشكلة الصحية”.
“يمثل النازحون الجدد عبئاً إضافياً على المجتمعات المضيفة التي تعاني أساساً من الفقر المدقع وانعدام الفرص المعيشية الملائمة”.
وأشار بيان المنظمة إلى أن العديد من النازحين يستخدمون آبار المياه غير آمنة للشرب، مما يعرضهم لمخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبر المياه.
“يواجه النازحون مخاطر الإصابة بأمراض الإسهال المائي الحاد (الكوليرا)على نحو متزايد، بسبب شح المياه الآمنة وخدمات الإصحاح البيئي”.
وبحسب بيان المنظمة، فإن حوالي 22 ألف شخص تأثروا بسبب الصراع المحتدم في مدينة المخا، غربي محافظة تعز، في حين لا يزال الآلاف عالقين وسط الاشتباكات في المدينة.
وخلال الشهر الماضي، ازداد تدفق النازحين من مدينتي (المخا و ذباب) بمحافظة تعز غربي اليمن، إلى مناطق بمحافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ نحو عامين، جراء اندلاع معارك عنيفة بين مسلحي الحوثيين، وقوات الجيش الموالية للحكومة “الشرعية”.
الصور تعبريه الى #الدكتوره الانسانيه #اشواق محرم بنت #اليمن الحزين ..

قيم الخبر :

انشر الخبر على :

شارك برأيكك و اكتب تعليقك

إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.

عدد المواضيع: 106

عدد التعليقات: 0

المنظمة الدبلوماسية العالمية هي منظمة دولية مسجله تحت رقم ^1437905-NGO^
 
العربيةEnglishFrançaisItalianoEspañolУкраїнська
This site is protected by Eng Mohammed Kher ALkhawaldeh